الأحد، 29 أبريل 2012

مع عاملات المنازل .. الحلقة الخامسة

نواصل معكم أخي الكريم أختي الكريمة سلبيات إسناد الأمر إلى غير أهله في أسرة لا تحتاج لخادمة ولكن الترف يحتاجها ..
(3)                       فقدان الأطفال حنان الأم ..
حيث تفتح أعينهم حين تفتح على أم غير أمهم ، وقائمة بشؤونهم غير المرأة التي خرجوا من رحمها ..
فمنذ نعومة أظافرهم وحتى يصبحوا رجالا ، تقوم السيدة الجديدة بكافة شؤونهم ، أو بالغالبية العظمى منها ، فيفتقدون حنان الأم الحقيقي ، التي يقتصر دورها على الحمل والإنجاب وشيء من الزمجرة وإطلاق التهديدات والتوعدات لأتفه السباب ..
فهم لم يروا الأم التي تطبخ لهم طعامهم  ، ولا الأم التي تغسل ملابسهم وتكويها ، ولا الأم التي تلبسهم ثيابهم ، أو تبخرهم لها ، ولا الأم التي تعدهم للذهاب للمدرسة ،  ولا الأم التي تكنس بيتهم ..
كل ذلك يؤدي بلا شك إلى نقص في منسوب العاطفة تجاه الأم ، حيث الجزاء من جنس العمل ، وإنما الإنسان عبد للإحسان ، ويعطي ولاءه لمن أحسن إليه وقدم له الخدمات وأعانه في شؤون الحياة ..
(4)                      ليست النائحة الثكلى كالنائحة المستأجرة
إن المهمة التي هي في الأصل مهمة الزوجة أو الأم  لا يمكن أن تقوم بها غيرها بنفس درجة الإخلاص والتفاني الذي يكون من صاحب المهمة الأصلية ..
فعندما تقوم الأم بخدمة زوجها وأبناءها فإنها تقوم بذلك بدافع غريزة الحب والمودة والحنان ، فهي بالتالي تكون أكثر إخلاصا وتضحية من غيرها ..
بينما حين تقوم به الخادمة فإن الأمر يختلف تماما ، حيث التفكير في الراتب هو كل الهم ، وأبو الدوافع ، وأم الأهداف ، فتجد الجدية والعناية حال حضور من يدفع الراتب ، وبيده أمور البقاء والتسفير ، بينما الإهمال وعدم الاكتراث بكثير من الأمور حال غياب الزوج أو الزوجة أو كليهما ..
فهي تقوم بخدمة الأطفال ، والقيام على شؤونهم ، بعيدا عما يسمى العاطفة ، فتجد الغلظة والقسوة سيدا الموقف ، خاصة عند غياب رب الأسرة ، وكم يشتكي الأطفال من سوء معاملة الخادمات لهم عند غياب الوالدين ..
(5)                      خطر التحرشات الجنسية مع الزوج والأبناء
إنك حين تجلبين لبيتك امرأة غريبة أيا كان شكلها أو لونها ، فإنها تظل امرأة وتبقى أنثى ، كما يبقى زوجك وأبناءك رجالا ، ولذلك كم سمعنا عن حالات إغراء للزوج والأبناء من قبل الخادمات ، وكم سمعنا عن حالات تحرش جنسي من قبل الطرف الآخر ، سيما عندما تكون العاملة صغيرة في السن أو ذات جمال ودلال ..
فهن يتفنن في جلب قلب الزوج إليهن بطرق خبيثة ، ويحاولن استمالتهم إليهن بأي طريقة كانت ..
فالحذر الحذر ، وإلى الحلقة القادمة – بمشيئة الله - .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق